لإجراء فحص كورونا.. الكويت تبدأ فرض رسوم على تذاكر السفر

الكويت | جو-برس

بدأت إدارة العامة للطيران المدني في الكويت، يوم الأحد، تطبيق قرار تحصيل رسوم على تذاكر السفر من الذاهبين والقادمين إلى البلاد.

وستبدأ السلطات تحصيل 3 دنانير (حوالي 10 دولارات) من المغادرين، ودينارين (6.60 دولارات) من القادمين.

ودعا القرار كافة شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي الالتزام تسليم بيان الركاب القادمين إلى البلاد، لإدارة الشئون المالية.

وشددت على أنه في حال عدم الالتزام بهذه التعليمات ستقوم الإدارة بتحصيل رسوم الركاب القادمين من عدد الركاب الإجمالي من واقع كشف حمولة الطائرة دون أي إعفاءات.

والشهر الماضي، ذكرت صحيفة “الراي” الكويتية، أن السلطات المختصة تعتزم فرض زيادة مالية على أسعار تذاكر سفر القادمين إلى البلاد، في ظل عزمها إجراء فحوصات “خلو من كورونا”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة -لم تسمها- أن زيادة مالية ستفرض على جميع القادمين إلى الكويت؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، الذي يقضي بتحميلها لشركات الطيران.

ولفتت إلى أن المناقشات توصلت إلى سعر مبدئي للفحص الواحد عند 25 دينارًا (82.5 دولارًا)، بإجمالي 50 دينارًا (165 دولارًا) عن فحصين؛ الأول عند الوصول والثاني بعد 7 أيام.

وتعاني الكويت وضعًا اقتصاديًا سيئًا بعدما خسرت جزءًا كبيرًا من مدخولاتها بسبب تداعيات جائحة كورونا وما تلاها من تراجع لأسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس للبلاد.

المصدر: القبس