بثنائية لوكاكو.. بلجيكا تكتسح روسيا في “يورو 2020”

القاهرة | جو-برس

حقق منتخب بلجيكا فوزًا على حساب نظيره الروسي بثلاثة أهداف نظيفة، مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا “يورو 2020”.

نجح روميلو لوكاكو في استغلال خطأ دفاعي فادح من سيمينوف مدافع منتخب روسيا في الدقيقة 11 الذي لم ينجح في إبعاد كرة عرضية، ليحصل عليها المهاجم البلجيكي قبل أن يسددها في الشباك بنجاح معلنًا أول أهداف فريقه.

وضاعف توماس مونييه من تقدم بلجيكا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 بعد كرة عرضية أخطأ الحارس أنتون شونين في تقديرها ليبعدها بشكل خاطيء، قبل أن تسقط أمام الجناح البلجيكي الذي سددها في الشباك الخالية.

وعاد لوكاكو للظهور من جديد بتسجيل ثالث أهداف بلجيكا في الدقيقة 88 من اللقاء بعد انطلاقة رائعة ليتسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يخترقها بنجاح ليسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة للحارس الروسي.

وبهذا الفوز يكون المنتخب البلجيكي قد تربع على صدارة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن فنلندا التي يحل فريقها في الوصافة، أمام الدنمارك وروسيا بدون رصيد.

وكان المنتخبان البلجيكي والروسي التقيا أيضًا في التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية، وحقق الفريق البلجيكي الفوز 3-1 على ملعبه ذهابا، ثم 4-1 إيابا على ملعب “غازبروزم” بمدينة سان بطرسبرغ الروسية، والذي
استضاف مباراة اليوم أيضًا.