الدوري الإنجليزي.. توتنهام في المركز الـ5 بعد فوزه على نيوكاسل

واصل فريق توتنهام صحوته بعد تغلبه على منافسه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت يوم الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحقق الفريق اللندني فوزه الثاني تواليًا بعد ثلاث هزائم متتالية ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويحتل المركز الخامس بفارق الأهداف خلف برايتون الرابع.

وهذه هي الخسارة الخامسة التي يتلقاها نيوكاسل يونايتد هذا الموسم دون إحراز أي فوز ليبقى في المركز التاسع عسر (قبل الأخير) برصيد ثلاث نقاط.

وافتتح نيوكاسل التسجيل بهدف أحرزه المهاجم كالوم ويلسون في الدقيقة الثانية عندما سدد ضربة رأسية من مسافة قريبة.

وتمكن توتنهام من إدراك التعادل بعد ربع ساعة بهدف سجله المدافع الإسباني سيرخيو ريغيليون من تمريرة ذهبية عبر لاعب خط الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي.

وبعد خمس دقائق من هدف التعادل، تمكن هاري كاين من إحراز هدف التقدم للفريق اللندني عندما تلقّى كرة رائعة من لاعب خط الوسط بيار إميل، ليجد نفسه منفردًا بحارس نيوكاسل.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 40 بسبب إصابة أحد المشجعين بأزمة قلبية في المدرجات، عندما كان توتنهام يتهيأ لتنفيذ ركنية عبر نجمه هيونغ مين سون.

واستؤنفت المباراة بعد عشر دقائق عقب نقل المشجع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واحتسب الحكم سبع دقائق وقتًا بدل ضائع استغلها الفريق اللندني لإضافة الهدف الثالث عبر نجمه هيونغ مين سون.

وتلقى نيوكاسل ضربة موجعة عندما تلقّى لاعب وسطه جونجو شيلفي الإنذار الثاني في الدقيقة الثالثة والثمانين.

على الرغم من ذلك، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق في الدقيقة التاسعة والثمانين عندما مرر حول لاعب توتنهام إريك داير الكرة من ركلة حرة جانبية بركبته على يسار حارس مرماه لتسكن في شباك الفرنسي هوغو لوريس.