بسبب سوء الأداء.. برشلونة يقيل رونالد كومان ويبحث عن بديل

مدريد | جو-برس

أعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الأربعاء، إقالة الهولندي، رونالد كومان، من تدريب الفريق الأول لكرة القدم؛ رسمياً، وذلك عقب الخسارة التي مُني بها مؤخراً أمام فريق، رايو فاليكانو بهدفٍ وحيد.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي إنه تم إعفاء رونالد كومان من مهامه كمدرب للفريق الأول، مضيفًا “أبلغه رئيس النادي خوان لابورتا بالقرار بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو”.

وأضاف الفريق الإسباني “يود نادي برشلونة أن يشكر كومان على خدمته للنادي ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية”.

وفي أغسطس آب 2020، تم تعيين كومان من قبل الإدارة السابقة لبرشلونة، خلفاً للمدرب كيكي سيتين الذي أقيل بسبب النتائج الكارثية التي مني بها الفريق تحت قيادته.

واستمر تراجع مستوى برشلونة تحت قيادة كومان هذا الموسم، ومر الفريق بأوقات صعبة محليًا وقاريًا. 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز التاسع في الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة.

وتكبد الفريق المتالوني هزيمتين ثقيلتين في أول جولتين من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على يد بايرن ميونيخ (0-3)، وبنفيكا (0-3).

وربطت الصحافة الإسبانية عدة أسماء لخلافة كومان من أجل تدريب برشلونة، على رأسهم تشافي هيرنانديز، نجم الفريق السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري.

كما تم طرح اسم الإيطالي أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس السابق، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرب ريفر بليت، إلى جانب الهولندي جوردي كرويف، نجل الإسطورة يوهان كرويف.

وكشف راديو كتالونيا أن إدارة برشلونة ستدفع للمقال كومان حوالي 13 مليون يورو (15 مليون دولار)، وهي قيمة الشرط الجزائي بين الطرفين.